الربح من الانترنت (أفضل 5 طرق-2023)

1647224189226.jpg

لاشك أن فكرة الربح من الانترنت تشغل بالك كثيرا ودائما ماتسمع على أشخاص قامو بتغير حياتهم إلى الأفضل بالعمل في هذ المجال الواسع، هذا أمر طبيعي لأن فكرة الربح من الانترنت أصبحت أكثر فكرة مألوفة لكثير من مستخدمي الانترنت في وقتنا الحالي، و لكن المشكلة التي غالبا ما يعاني منها الكثيرين هي اختيار طريقة الربح التي سوف ستناسبك علما أن طرق الربح تكاد تكون غير محدودة .
و لكي تختار الطريقة التي سوف تناسبك، أولاً عليك التعرف على مجموعة كبيرة ومتنوعة من طرق الربح من الانترنت وتكوين فكرة جيدة عنها، وبعد ذالك تختار منها ما يناسبك وتبدأ في عملية تنفيذها… وفي هذا المقال سوف أقترح عليك بعضا منها.
في هذا المقال سوف أضع لك أفضل 5 طرق حقيقية وشرعية للربح من الانترنت، والتي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح بآلاف الدولارات، والاعتماد عليها كمصدر أولي للدخل مثل آلاف الشباب الذين نجحوا في ذلك.

1-الربح من الانترنيت عن طريق التدوين

الربح عن طريق التدوين1.jpg

-هذا المجال كثير من الناس تعتقد أنه صعب جدا ويتطلب منك خبرة كبيرة ولكن إذا قمت بالقليل من البحث وخضت بعض التجارب البسيطة فسوف يظهر لك العكس وسوف ترى أن هذا المجال سهل وممتع ومربح في نفس الوقت.

الفكرة هي كالتالي تقوم بإختيار أحد المجالات التي تثير اهتمامك وتجد نفسك تمتلك معرفة كبيرة حولها، ثم تبدأ في نشر مقالات في هذا المجال، وبعد أن تجعل مدونتك مأهلة لربح تقوم بالمشاركة في برنامج جوجل أدسنس لجني الأرباح.

_مازلت لم تفهم ماذا أقصد دعني أوضح لك جيدا.

أولا– يجب عليك إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني إما عن طريق منصة بلوجر أو الوردبريس.
لا تقلق إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني ليس أمرا صعبا كما يظن البعض، وفي موقعنا أسرار الويب قد قمنا بشرح بعض المواضيع حول إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني.

تانيا– اختر مجال لكي تتخصص به مدونتك، هذه الخطوة سوف تكون في غاية الأهمية وستصنع فارق كبير حول نجاحك في المستقبل، ونصيحتي لك هي أن تختار أحد المواضيع التي تثير اهتمامك، ودائماً ما تشعر بشغف كبير وحب للمعرفة تجاهها.
مثلاً في مدونتي هاته أسرار الويب أخترت مجال الربح من الانترنت والتطبيقات لتكون مجال موقعي، لأني أهتم بهذا الموضوع وأجد نفسي أسعى للمعرفة فيه دائماً.
حاول دائماً أن تقدم لزوارك قيمة وفائدة ، وحاول تزويد موقعك دئما بموضوعات جديدة ، أيضاً يمكنك الاستعانة بأحد الكُتاب لمساعدتك في كتابة محتوى متجدد لموقعك الإلكتروني.


تالثا– المشاركة في جوجل ادسنس لجني الأرباح، شركة جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل، عندما يصبح موقعك جاهز يمكن تقديمه لها لكي تقوم بوضع إعلانات بموقعك، و أنت تتقاضي ربح كلما ضغط أحد زوار موقعك على هذه الإعلانات أو شاهدها فقط .

رابعا– كيف تحصل على أكبر عدد من الزوار لموقعك، ان معدل الزوار لموقعك يعد عنصرا حيويا والعامل الأول لتحقيق أرباح من مدونتك، وفي الحقيقة إذ كنت تريد تحقيق أرباح كبيرة من جوجل ادسنس فيجب أن يحصل موقعك على عدد كبير من الزوار. لذاك تجد الكثير من الناشرين يعتمدون على طريقة Adsense arbitrage لتوليد أفضل معدل ممكن من الربح.

وفي نهاية هذه الطريقة للربح من التدوين دعني أوضح لك أمر، بامتلاكك مهارة الكتابة وما دمت تجيد كتابة المقالات… فإن بإمكانك تحقيق الربح من الانترنت بالكثير من الطرق الأخرى غير جوجل ادسنس.

2-الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب

الربح من اليوتيوب3.jpg

تسمع كثير عن اليوتيوب طبعا إنه ثالث أكبر موقع على مستوى العالم من حيث الشهرة ومعدل الزوار، وكذالك يعتبر ثاني أكبر محرك بحث على مستوى عالم الانترنت. هناك ملايين الأشخاص حول العالم الذين يربحون من اليوتيوب بشكل يومي والبعض منهم أصبح مليونيرا.

و لكي تصبح واحدا من الذين يربحون من هذه المنصة الكبيرة وتبدأ في الربح من اليوتيوب، ماعليك هو البدأ في تسجيل فديوهات تستحق المشاهدة، وتقوم برفعه على منصة اليوتيوب، وبعد أن تستوفي شروط الربح، يمكنك المشاركة في برنامج شراكاء يوتيوب الذي يتيحه جوجل أيضاً للربح من الفيديوهات.

قد يهمك أيضا: طريقة شحن رصيد باي بال بدون فيزا (شرح بالصور )

3-الربح من الانترنت عن طريق الفيسبوك

الربح من فيسبوك1.jpg

الكثير من الناس يعتقدون أن الربح من الانترنت عن طريق الفيسبوك غير موجود وأن فيسبوك يبقى منصة تواصل فقط.


ولكن هذا الاعتقاد بات ينطبق على الماضي فقط، أما الآن فهناك عدة طرق مباشرة للربح من الفيسبوك (لا تقلق الأرباح ستصلك من خلال فيسبوك مباشرة)، ومن أهمها:
_الربح عند طريق نشر الفديوهات والبثوث المباشرة، ماعليك سوى تسجيل فديوهات تكون حسب إهتمامات الناس وتكون حصرية وتقوم بنشرها في صفحتك ولاكن الفيسبوك أيضا لديها شروط لازم تحقيقها لكي تستطيع الربح على فديوهاتك، الطريقة شبيهة تماما باليوتيوب مع الإختلاف في الشروط.

وهذه بعض الشروط:

-نشر محتوى فيديوهات تكون خاصة بك.

-يجب عليك تجنب انتهاك حقوق الملكية الفكرية والنشر.

-يجب ألا يكون محتوى الفيديو ملكا لشخص آخر.

-نشر الفيدوهات على صفحة فيسبوك وليس على الحساب. الشخصي.

-الإلتزام بسياسات ناشري الفيديو على Facebook.

-يجب أن تتوفر صفحتك على 10ألف متابع على الأقل.

-يجب أن تحقق فيديوهاتك أخر 60 يوم 30 ألف مشاهد لمدة دقيقة وتكون مدة الفديوهات أكثر من 3دقائق.

-واخيرا يجب عليك أن تكون في أحد الدول المسموح لهابتفعيل الربح على الفيس بوك.

وبعد ان تكمل جميع الخطوات والشروط المذكورة بالأعلىيمكنك البدء بجني المال من خلال فيديوهات الفيسبوك على صفحتك بكل ببساطة.

4-الربح من الانترنت من خلال خدمات اختبار كفاءة المواقع.

إختبار كفائة المواقع1.jpg

-هناك مواقع تكون متخصصة في مجال تقديم خدمات خاصة لأصحاب المواقع، هذه الخدمات عبارة عن اختبار جودة وكفاءة المواقع الإلكترونية ومدى توافقها مع خبرة الزائرين ومدى رضاهم.

وهذه المواقع تكون ليس لديها العمالة الكافية لكي تقوم بفحص كل موقع ويب وإعطاء تقارير حقيقة للعملاء حول مواقعهم، لذلك فإنها تمكن الآخرين من التسجيل، والبدء في اختبار مواقع العملاء والقيام بفحصها مقابل نسبة من الأرباح.

إن هذه الطريقة للربح من الانترنيت مناسبة جداً لك في حالة كانت لديك الخبرة الكافية في التعامل مع المواقع، ويمكنك أيضا فحص هذه المواقع لمعرفة نقاط ضعفها وقوتها الخاصة، مثل سرعة تحميلها ومدى توافق الألوان معاً، وكذالك سهولة الاستخدام…الخ.

وهذه قائمة بأهم المواقع التي من خلالها تستطيع الربح عن طريق تقييم المواقع.

User Testing
Userfeel
TryMyUI
Userlytics

5-الربح من الانترنت عن طريق اختصار الروابط

الربح من إختصار الروابط1.jpg

ماهي شركات اختصار الروابط، هي شركات يمكنك أن تضع بها أي رابط لتعطيك رابط آخر قصير، وكل شخص يظغط على هذا الرابط يشاهد بعض الإعلانات قبل أن يذهب إلى العنوان الويب المقصود.
وبعد ذالك سوف تعطيك هذه الشركة نسبة من أرباحها في حال جئت لها بزيارات جيدة للراوبط التي قمت بإختاصارها من خلالها. والشيء العبقري في هذه الشركات، أنها تسمح لك باختصار كل الروابط سواء كنت تمتلك هذه الروابط أو لم تمتلكها.

وهذه تكون أحد أفضل 5 طرق للربح من الانترنت وهناك الكثير لذلك عالم الانترنت بين يديك لتختر منه ما يناسبك، ومن ثم تبدأ في الربح.

شارك المعرفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *